منتديات ابطال مصرية
ولـــكمــووو سيعدنأإ انضممكم المنتدى ابطال مصرية
أدأرة ابطال مصرية تتمنأ لكم اسعد الاوقات

منتديات ابطال مصرية

شات ابطال مصرية
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخولمركز تحميل الصور
دخول الزوار
دخول المراقبين

شاطر | 
 

 كلام في الممنوع ...وحرام المسموع ؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
لوكا
البوب
البوب


ذكر
عدد الرسائل : 664
العمر : 24
بتشتغل ايه : فاشل تحت الطلب
المزاج :
الاوسمه :
بلدك ايه :
تاريخ التسجيل : 07/05/2008

مُساهمةموضوع: كلام في الممنوع ...وحرام المسموع ؟   الجمعة نوفمبر 18, 2011 9:52 pm



كلام في الممنوع ...وحرام المسموع ؟
منذ انطلقة الفكرة الصهيونية في القرن التاسع عشر ونحن العرب وخاصة نحن الفلسطينيين نقاوم ونقاتل ونبحث عن اساليب مختلفة ومتطورة ولم نترك وسيلة الا عملنا بها وايضا هناك كثير من الطرق وكثير من الوسائل لم تستعمل بعد ضد فكرة الصهيونية التي تريد سرقة الوطن الفلسطيني وتشريد اهله الى المجهول وفي القرن العشرون ووقوع النكبة اصبح العمل مشروع ضد الحركة الصهيونية واليهود المحتلين لفلسطين ونحن الشعب الفلسطيني انخرطنا في جميع الاحزاب اليسارية منها واليمينية وما زلنا منخرطين ونقاوم ولم نحرر ميلي واحد من ارض فلسطين لا التاريخية ولا المقترحة بعد هذا وبعيدا من المهرجانات الهادفة والتحشدات النارية والعصبيات وتأليه الزعماء، وبعدما استعرض كل فريق سياسي عضلاته في الشارع، وطرح برنامجه الحزبي الخاص والتي تشم من خلالها رائحة الكره والحقد احيانا وحسب المزاج وعلى انه برنامج الخلاص الوطني العام والشامل والوصفة الطبية الناجعة لشفاء ، ويقدم زعيمه نفسه بصورة "المنقذ من الضلال والضياع وكأنه ، المهدي المنتظراً "سيملأ فلسطين من مشرقها الىمغربها واطراف شتاتها عدلاً بعدما ملئ جوراً"، فيأكل الجوعان ويدفأ البردان ويكتسي العريان... صار لزاماً على الاخوان المسلمون الذين احتشدوا بالامس ونالوا ما يريدوه وانطلقة الشرارة لتحرير فلسطين...؟ في الجوامع والتجمعات وعلى الطرقات على ان يعودوا الناس الى رشدهم قليلاً، ليطرحوا السؤال الذي لا سؤال قبله او بعده: اين مصلحتنا في كل هذا؟ اي موقع يحفظ لنا وجودنا الحر، وديمومتنا كمكون اساس من مكونات فلسطبن ..؟فاسطين التي لا يتعالى عليها احد، ولا يتصاغر امامها احد، ولا تلتحق بأحد، ولا يرهن مستقبلها بأحد؟
في ظننا، وقد سمعنا ورأينا واكتوينا بالنار عقوداً، ان الوجود الاسلامي يقوم على خمسة ركائز:
أولاً - الخروج من التحالفات السياسية المذهبية التي تضع الكتلةالاسلامية في صف الاشتراكية او المذهبي ضد صف آخر، داخلياً وعلى المستوى العربي والاقليمي، فتناصر محوراً وتناهض محوراً، لتكون الحصيلة اضعافاً للمجموعة للمجموعة التي تقف ضدها مثلاً، هذا يؤدي بالتالي سقوطاً في التشلع والتشظي والتشرذم ، وغياباً لأي دور مخصوص يكون فيه خلاص الجميع، والادهى ان الاخوان المسلمون يصبحون هدفاً سهلاً لاي متطرف. وبصراحة نقول وبعيدا عن المهاترات والاتهامات لبعضنا البعض نقول: فاذا شايعوا سوريا وايران كانوا هدفاً لـ"لظاهرية " بدأت تلوح تباشيرها. واذا انحازوا بغباء مفرط الى التحالف الاميركي – الاسرائيلي، واندفعوا ليصبحوا متراساً امامياً للغرب المتصهين،ستبيعهم واشنطن عند اول منعطف، او اسلمت رقابهم مرة اخرى لدمشق، او كانوا طعماً لصنوف الانتقام.
ثانياً - الاقلاع عن وهم "الحكم القوي"، والرجل الزعيم، طلباً للبرنامج "القوي"، القائم على استلهام ثوابت الدينوفلسطين : من نهائية الانتماء ، الى انتمائه العربي الرحب، الى توازن السلطة، الى استثمار صداقاتالمسلمين الدولية، الى العداء لاسرائيل، الى التحصن بالاجماع العربي.
ثالثاً - العبور من وضعية الطرف الملتحق الى وضعية الطرف الذي يؤالف ويجمع ويتوسط ويجلو المشتركات ويمتص التوترات ويبني الجسور ويصون الثوابت، في اي موقع من المواقع، بدءاً برئاسة الجمهورية. فلا يكون الاخ المسلم ، قائداً شعبياً او مسؤولاً رسمياً، سوى داعية اعتدال وتوسط واجماع، على ما رسم الارشاد الرسولي الذي لم يسترشد به المسلمون ======= ما خلا قلة القلة، فذهبوا الى العصبيات المغلقة ذهاب "الجاهلية والجهلاء" في الكتاب الكريم العظيم .
رابعاً - الاستمساك بالكراسي والمقاعد بالاظافر. فليس سواه ما يحفظ مستقبل جماعة الاخوان المسلمين بالمناصفة في المؤسسات، مهما قل عديدهم او كثر . ليس سواه ما يوفر لهم المشاركة. وليس سواه ما يحافظ على خصوصيةالجماعة وفلسطين ، بلداً للعيش المشترك والنظام البرلماني والمشاركة المتوازنة في السلطة وحرية التعليم والاقتصاد، مما انحاز اليه الجماعة طويلاً. الخروج علىالجماعة يعني العودة العودة الى الاحتراب والقتال والدم، تغليب للعدد،.
خامساً - لا تعيش فلسطين ، ولا جماعة الاخوان المسلمون في فراغ اقليمي. فان التفتو يمنى ويسرى حولهم، جاءهم الخبر عن اغتيالاحد اعضاء الحكومة السابقة والتضييق عليهم هؤلاء الاعضاء الذين باتوا يلازمون بيوتهم درءاً للاذى، او عن نسف ضرب مقر للاجهزة الامنية في السلطة بفلسطين التي بات اهلها الاكثر التزاما بينالسلطتين بقضايهم وحقهم القومي.
فهل يسأ ل مسلموفلسطين مصيراً مماثلاً، في آتيات الايام، لو هم انخرطوا في نزاعات مذهبية او تنطحوا لادوار ليست لهم، ولا تقوى اكتافهم على حملها؟
خلال الغزو الاسرائيلي الحالي، يجب ان يتقدم العداء الخالص لاسرائيل على كل هوى شخصي او حزبي.
كان يجب الانتصار لفلسطين، لابناء فلسطين، للشهداء للجرحى الذين كتبوا الشعرونسجو بدمهم الصمود لفلسطين. كانت نصرة "لكل الاحزاب والقوى الفلسطينية " في وجه العدو، وتعليق اي نقاش سياسي، واجباً وطنياً ودينياً واخلاقياً.
يجب الدفاع عن حق المقاومة والدفاع عن القرار الوطني المستقل ، ورفض اي تجريد له، تعبيراً عن حاجة الوطن الى المنعة فلا يستباح من بني صهيون بسبب هزال موقفنا. كان مقياس الجماعة اي المسلمون ان يكون نصيراً لمن يصد غزوة البربرية الاسرائيلية – الاميركية.
اما وقد عبرت المحنة، واستوينا في سلم نريده متيناً، فقد باتت الاولوية لاستعادة الدور المرتجى للمسلمين في قيام الدولة العادلة، والخروج من الاصطفاف البغيض الى الحوارالفلسطيني عديم الجدوى والمصداقية والعقلانية ، شركاء انداد، لا توابع وملحقات.
هذا ليس كلام العجائز ولا كلام الوعظ البليد (وهو على كل حال افضل من هياج الصبية وصياح الحمقى )
هذا كلام العقل المستنير بالحكمة والشجاعة الادبية، بعدما خبرنا الدم يسيل من كل كلام آخر.
المسلمون الفلسطينيون حاجة للجميع، داخل فلسطين وفي دنيا العرب، حاجة للحرية والديموقراطية والاستقلال والتقدم والتفتح العقلي والثقافة والحوار والعلاقة السوية بالغرب. حاجة ليبقى الفلسطيني نفسه هل يعرف المسلمون انهم ان تلاشوا، ؟تلاشى معهم كافة القوى
هل يعرفون حجم دورهم، ويكف الرعاع بينهم عن الزعيق لهذا الزعيم او ذاك؟
هل تستيقظجماعة الاخوان المسلمون ، ام يذهبون الى الجحيم، وهم يظنون انهم يلعبون لعبة الاذكياء؟
بقلم الكاتب توفيق خليل ( ابو ظريف )15/11/2006

_________________
وعذلت اهل العشق حتى ذقته فعجبت كيف يموت من لايعشق
شارب الخمر يصحو بعد سكرته وشارب الحب طول العمر سكران
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://a-egypt.ahlamountada.com
 
كلام في الممنوع ...وحرام المسموع ؟
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات ابطال مصرية :: (¯`·._.·(التعارف العام )·._.·°¯) :: كلام فى الممنوع-
انتقل الى: